من أنا

صورتي
طفلة صغيرة جلس ابى يحفظنى القرأن وحين تلعثمت قال واين اخلآق الرجال الرجال الرجال وليس انصاف الرجال يا ابنتى خذى عنى ثلاث ألا تخافى فى الحق لومة لآئم وألا تصادقى سوي صادق وعالم وان تتحدثى حين يجبن الرجال فى المجالس الرجال الرجال وليس انصاف الرجال يا ابنتى أريدك جسد أمراة وعقل رجل وشهامة فارس وحلو السان وطيب الكلآم وزهر المجالس تلك اخلاق الرجال الرجال الرجال وليس انصاف الرجال

السبت، 26 فبراير 2011

وقفة مع النفس

وقفة مع النفس كان علي ان اقفها
من انا ومن اكون أطفلة أمى المدللة التى خافت عليها من مجال العمل كى لا تخدش برائتها ام تلك الفتاة القوية التى كانت تجلس على قدم ابيها ليقول لها لا تنسى انتى مين انتى ماستى الثمينة وليس الجميع يستطيع اقتناء الالماس انتى شجرة صالحة نبتت فى ارض طيبة انك حفيدة (المصطفى علية افضل الصلاة والسلام )احقا هذه انا ويقول الناس ان الناس معادن وكل انسان من طينة غير الاخر فأيهم انا اى طينة واى معدن الفخار هذة المادة رخيصة الثمن سيئة الصناعة واذا انكسرت لا تصلح مرة اخرى لا لست انا اما الزجاج الشفاف الرقيقة ورغم رقته اذا انكسر يجرح من كسرة ليجعلة ينزف الى وقت واذا اعيد تصنيعة لا يعود كما كان بنفس النقاء ولا انا هذا فأنا من قال الله فيهم ادفع السيئة بالحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن لا لست الزجاج انا لم اجرح احد متعمدة ابدااا اذا الذهب هذا المعدن الثمين الثمن جيد الصناعة واذا انكسر اعيد تصنيعة من جديد ولكنة يختلط مع باقى المعادن كالنحاس ليبقى قويا ولا تستطيع ان تفرق بينهما فمن انا الالماس الذى لا يعرف قيمة نفسة وهو فى المنجم وعندما يستخرج يشع حتى فى الظلام غير قابل للتغير نقى يختلط مع الذهب ولكنة يبقى دئما الاماس لا ياخذ من الذهب ولا الذهب ياخذ منه ولا يكسر الاماس سوى الالماس ولكنة لا يستطيع ان يبقى خارج علبة الكرستال فلقد اكتشفت انى لا استطيع التعامل مع الناس بشكل جيد فليس دائما ما فى القلب هو ما ينطق به اللسان فشكراً أبى لأنك كنت تعرف من انا من البداية وشكرا لكم اصدقائى فكل واحد منكم كان جوهرة فى تاج تزينت به كلكم اخوة واصدقاء احببت واحترمت مسلمين ومسحيين لكم منى كل الشكر والحب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق